أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار وهطول أمطار على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء واسعة من البلاد، مع هطول امطار غزيرة متفاوتة الشدة.

و توقع المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة صباح اليوم الاثنين ٣ أغسطس/آب ٢٠٢٠، هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح هابطة شديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات من صعدة شمالا الى تعز ولحج جنوبا، خاصة على محافظات (المحويت، حجة، صعدة، عمران) و على الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، ابين، مأرب الجوف).

وأشار إلى تأثر المناطق الساحلية الغربية واجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها بهطول امطارمصحوبة بالعواصف الرعدية.

و لفت إلى هطول أمطار خلال الساعات الماضية، حيث سجلت محطة حجة 2.0 ملم و محطة ريمة 1.0 ملم. منوها إلى أن معظم الهطول كان خارج المحطات.

و أنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها، خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الطينية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات و المنعطفات الجبيلة أثناء و بعد هطول الأمطار، و الاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الاجهزة الكهربائية و أجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى